مرحبًا بكم في شركة الخليج للتدريب والتعليم

تعرف على أهم الدورات التدريبية المجانية في المملكة

30 Mar

تعرف على أهم الدورات التدريبية المجانية في المملكة

مع تنوع الدورات التدريبية المنتشرة سواء في مراكز التدريب أو على الإنترنت، وغلو ثمنها مقابل محتواها الضعيف، يبقى التساؤل الرئيسي هو: كيف أحصل على دورة تدريبية مجانية ومعتمدة وذات محتوى جيد؟!

 

لماذا الدورات التدريبية مهمة؟ 

لكن قبل الإجابة على هذا السؤال، دعنا أولًا نتساءل السؤال الرئيسي لماذا الدورات التدريبية مهمة؟ قد تبدو الإجابة البديهية هنا أن الدورات التدريبية تساعد على تطوير مهارات الفرد على المستوى الشخصي والمهني، لكن ليست هذه هي الإجابة الوحيدة؛ فبجانب ما سبق، تقوم الدورات التدريبية على تحقيق الآتي:  

  1.  تعكس الدورات التدريبية التي حصلت عليها، لا فقط مستوى خبرتك، ولكن أيضًا مدى مثابرتك على التعليم. لذلك يمتلك قسم الدورات في السير الذاتية أهمية لدى مسؤولي التوظيف. 
  2. في حالة التقدم لوظيفة ما وتكافؤ التاريخ الوظيفي لدى المتقدمين، يتم التركيز على الدورات التدريبية التي حصل عليها كل متقدم، كعنصر فاصل في أخذ القرار. 
  3. يساعد ذكر الدورات التدريبية في الملفات الشخصية على مواقع التوظيف في لفت انتباه العاملين في قسم الموارد البشرية. 
  4. تساعد الدورات التدريبية على فتح آفاق المتدرب لموضوعات ومجالات جديدة، مما ينعكس على طبيعة شخصيته ورغبته في المزيد من التعليم. 
  5.   تمنح الدورات التدريبية صاحبها ميزة تنافسية في العمل ولاسيما في وقت الترقيات، إذا يتم التركيز عليها كأهم الأسباب للحصول على علاوة أو تغير في المستوى الوظيفي. 
  6. تمنح الدورات التدريبية ولاسيما المتخصصة منها، مصداقية مهنية لصاحبها وخاصة بين زملائه في المجال. إذا يتم الوثوق في رأيه والأفكار التي يطرحها بسهولة. 
  7. تساعد الدورات التدريبية صاحبها على مواكبة كل ما هو جديد في المجال، إذا يتم تحديث محتواها دوريا. مما يجعله الأفضل بين منافسيه والأسرع في مواكبة متطلبات العصر.
  8. تعد الدورات التدريبية أساسية التواجد في السير الذاتية الخاصة بحديثي التخرج أو المبتدئين في مجال العمل، حيث تعمل كبديل للتاريخ المهني فيها. 


كل هذه المميزات تجعل الحصول على دورة تدريبية أمرًا مهمًا للغاية، لكن مع تفاوت أسعار الدورات، كيف تحصل على دورة مجانية ومعتمدة في المملكة؟! 


ماهي الدورات التدريبية المجانية في السعودية؟ 

على عكس المعترف به، فإن الدورات المجانية ليست ذات محتوى ضعيف كما يخيل للبعض، بل أن هناك العديد من المنصات الإلكترونية ومراكز التدريب المعتمدة، التي تمنح دورات مجانية متخصصة مجانية بشكل كامل، وفي أوائل هذه المراكز: هو مركز الخليج للتدريب والتعليم. 

مركز الخليج للتدريب والتعليم هو مركز سعودي تعليمي، هدفه بناء كوادر وطنية قادرة على مواكبة متطلبات السوق المهني، بحث يمد متدربيه بأنواع مختلفة من الدورات المتخصصة في جميع المراحل، بداية من المرحلة التمهيدية وصولًا لمستوى الاحتراف. 

ولكي يتمكن مركز الخليج للتدريب والتعليم من تحقيق هذا الهدف، يقوم دوريًا بإصدار مجموعة من الدورات المجانية في فروعه، بحيث يستفاد منها الجميع ومن هذه الدورات الآتي: 

1- دورات تدريبية مجانية في المملكة السعودية فرع خميس مشيط سيدات

يقدم فرع خميس مشيط المخصص للنساء دورات تدريبية مجانية في وقت صدور المقال، وهذه الدورات متاحة بصفة مجانية لأول 25 متدرب، بحيث يمكن للمتدرب اختيار دورة مناسبة من الدورات الأربع الآتية: 

  • دورة Business English  
  • دورة فن التعامل مع الجمهور والعملاء
  • دورة تنمية مهارات الاتصال الإداري 
  • دورة تبسيط إجراءات العمل 

يمكنك معرفة المزيد عن الدورات المجانية في فرع خميس مشيط سيدات ومواعيدها من خلال الضغط على الرابط هنا.   


2- دورات تدريبية مجانية في المملكة السعودية
فرع مكة رجال

فرع مكة للرجال هو فرع تابع لمراكز الخليج للتدريب والتعليم أيضًا، ويتم فيه تطبيق نفس عرض الحصول على دورة مجانية لأول 25 مسجل، وعلى خلاف فرع مشيط للسيدات، هذا الفرع يركز على دورات تنمية المهارات الشخصية كالاتي: 

  • دورة فن التعامل مع المشكلات واتخاذ القرار
  • دورة انطلق للحياة الوظيفية
  • دورة مهارات المحادثة بصحبة معلم أمريكي

يمكنك معرفة المزيد عن مواعيد دورات فرع مكة للرجال وكيفية التسجيل، من خلال الضغط على الرابط هنا.


3- دورات تدريبية مجانية في المملكة السعودية
فرع سويدي للسيدات

تركز الدورات التدريبية المجانية في هذا الفرع على الجمع ما بين المهارات الشخصية والتكنولوجية، ولاسيما المطلوبة في سوق العمل الآن. وتقدم مجانًا أيضًا لأول 25 مسجل، بحيث يتاح له الاختيار ما بين خمس دورات متنوعة كالآتي: 

  • دورة كن قائدًا 
  • دورة حماية الخصوصية في عالم الإنترنت 
  • دورة الانطلاق إلى السحابة الإلكترونية
  • دورة عشرون طريقة في تطوير الذات 
  • دورة أنماط الشخصية 

يمكنك معرفة المزيد عن دورات فرع السويدي للسيدات المجانية، وذلك من خلال الضغط على الرابط هنا


4- دورات تدريبية مجانية في المملكة السعودية
فرع السويدي للرجال

تركز دورات فرع السويدي للرجال على تطوير المهارات المهنية ولاسيما الأساسية في الوظائف المكتبية، وهي مهارات مطلوبة وبشدة في سوق العمل، فافتقادها كفيل بجعلك تخسر أي وظيفة مهما كنت مؤهل لها. 

  • دورة المحادثة conversation 
  • دورة مقدمة في الكتابة writing introduction 
  •  دورة مايكروسوفت اكسل Microsoft excel المستوى الأول 
  • دورة مايكروسوفت وورد Microsoft word   المستوى الأول 
  • دورة مهارات التواصل communication skills 

يمكنك معرفة المزيد عن مواعيد الدورات التدريبية وكيفية التسجيل فيها أيضًا من خلال الضغط هنا


هل الدورات التدريبية للخليج معتمدة؟ 

نعم، جميع الدورات التدريبية التابعة لشركة الخليج للتدريب والتطوير يتم اعتمادها من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومن وزارة التعليم كذلك، وإذا كان تساؤلك عن ما إذا كانت الدورات المجانية تحصل على نفس الاعتماد، فالإجابة هي نعم أيضًا. 

الدورات المجانية السابق ذكرها، ليست الوحيدة التي تقدمها شركة الخليج للتدريب والتعليم، فبجانب دورات متنوعة للمستويات التمهيدية والتحضيرية في مختلف المجالات، تقدم الخليج أيضًا برامج ومسارات شاملة ودبلومات متخصصة، تساعدك على احتراف أي مجال مهما كان مستواك.  

Loading

AlKhaleej Training