مرحبًا بكم في شركة الخليج للتدريب والتعليم - بث تجريبي

تدريب السلامة البحرية HUET

نظرًا لأهمية القطاع البحري وحيويته، ووجود الشركات والمؤسسات الدولية العاملة في هذا المجال بالمملكة، ولكثرة تعرض الاستثمارات البحرية للعديد من المشاكل والمعوقات الطارئة والتي تستنزف الكثير من الموارد المالية والبشرية، فإنه من المهم جدًا نقل هذه المعرفة إلى السوق المحلي عن طريق تقديم التدريب على السلامة البحرية والأمن البحري للأفراد والشركات والمؤسسات المحلية والدولية العاملة في هذا المجال نظرًا لندرة هذا النوع من التدريب المتخصص بالمنطقة.

نقدم التدريب البحري واضعين بالاعتبار تدريبات ودورات السلامة البحرية والتي ترتبط تمام الارتباط بالتدريب البحري، ونقدمها لعملائنا على شكل أربع دورات يجب على أي متدرب أن يجتازها قبل أن يصعد على السفينة:

  • دورة الإسعافات الأولية
  • دورة البقاء على قيد الحياة في البحر
  • دورة إطفاء الحرائق والتعامل معها
  • دورة تحديد المسؤوليات والتعامل معها

 إضافة إلى ذلك نقدم تدريبات خاصة بـ”الخروج من الطائرة تحت الماء؛ وهي عبارة عن دورة يحتاجها كل من يستخدم الطيران للاستخدام النفطي حيث يتعلم فيها كيف يتم التعامل مع الحوادث وكيفية التعامل مع الطائرة عند سقوطها، وتعتبر هذه الدورة حتمية لكل من يستخدم الطيران .

نتبع سياسة تعزيز الخبرات النظرية بخبرات علمية وعملية لرفع مستوى المهارات لاكتساب السلامة في بيئة العمل والتصرف الصحيح في حالات الطوارئ والمخاطر من خلال حلولنا التدريبية العلمية والتي تركز على الجانب العملي في التدريب البحري والسلامة البحرية Marine و حلولنا التدريبية التي تتضمن توفير البيئة المحاكية للطبيعة في التدريب البحري وتوفر مجسمات الطائرات Huet .

وقد حققنا ذلك بتوفير كادر متخصص من المدربين الأكفاء وذوي الشهادات الاحترافية والتراخيص الدولية في هذا المجال بالإضافة لفريق خدمة عملاء متميز بالاهتمام بأدق التفاصيل. كما يمتاز جميع مدربينا بالخبرة والكفاءة العالية في التدريب على السلامة والتعامل مع حالات الطوارئ، والمهارات الفنية والتدريب المهني الاحترافي اللازم، والتدريب الذي يحاكي الظروف البحرية الطبيعية. 

تم تاسيس قسم التدريب البحري والمتعارف عليه بقسم (الهيوت) اشارة الى احد اهم الدورات التدريبية التي يتم تقديمها في عام 2006 لتلبية احتياجات ارامكو السعوديه والشركات التي تعمل في مجال النفط والغاز في السوق السعودي والتي كانت ترسل موظفيها الى خارج المملكة للحصول على التدريب المطلوب. يتم بشكل اساسي تقديم الدورات التدريبية التي تعنى بالاستجابة للحالات الطارئة اثناء العمل داخل البحر وتعلم اساليب النجاة من اي حادث خلال العمل. وتاليا اهم الدورات التدريبية التي يتم تقديمها:

 

  1. TBOSIET: Tropical Basic Offshore Safety Induction Emergency Training/ OPITO Approved

المدة: 3 ايام

تم تصميم هذا البرنامج التدريبي لتلبية الاحتياجات التدريبية الاولية لموظفي شركات النفط والغاز في السلامة والاستجابة السريعة في الحالات الطارئة. يغطي هذا البرنامج العناصر التالية: مقدمة في السلامه/الاسعافات الاولية/مكافحة الحريق/النجاة البحرية/الهروب من الطائرة العمودية/والاخلاء

 

  1. THUET: Tropical Helicopter Underwater Escape Training/ OPITO Approved

المدة: يوم واحد

الهدف من هذه الدورة التدريبية هو تزويد المسافرين بالطائرة العمودية والعاملين في شركات النفط والغاز بالمهارة والمعرقة الضرورية للاستجابة للحالات الطارئة ومحاولة النجاة خلال هبوط اضطراري للطائره داخل المياة او خارجها.

  1. TFOET: Tropical Further Offshore Emergency Training

المدة: يوم واحد

الهدف من هذه الدوره هو اعطاء الفرصة للمتدربين بان يتدربوا على مهارات الاستجابة في حالات الطوارئ والتي من المحتمل ان لا يتم تطبيقها في مكان العمل

 

  1. STCW95 PST: Personal Survival Techniques: STCW Approved

المدة: يوم واحد

الهدف من هذه الدورة التدريبية هو تزويد العاملين والمسافرين على متن السفن بالمهارة والمعرفة الضرورية باساليب البحث والانقاذ والنجاة اثناء السقوط داخل الماء

 

  1. HLO: Helicopter Landing Officer: ICAO Recognized

المدة: يوم واحد

الهدف من هذه الدورة التدريبية هم تزويد المشاركين بالمهارة والمعرفة الضرورية للعمل بشكل فعال وامن كموظف هبوط طائرات عمودية على المنصات البحرية حسب معايير عالمية معتمدة

  1. Swimming Survival for swimmers

المدة: يوم واحد

الهدف من هذه الدورة التدريبية هو تزويد المتدربين بالمعرفة الاساسية في السباحة ووسائل النجاة في البحر

 

  1. Swimming Survival for non-swimmers

المدة: 5 ايام

الهدف من هذه الدورة التدريبية هو تزويد المتدربين بالمعرفة المكثفة في السباحة ووسائل النجاة في البحر

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!